أسعار السلع الإستهلاكية

سعر دواء ميثادون في مصر 2023 | ما هو بديل الميثادون؟

سعر دواء ميثادون في مصر

سعر دواء ميثادون في مصر حيث أن العديد من المرضى الذي يتناولون الأدوية الكيماوية او العلاج الكيماوي ونظراً إلى ان مستقبلات الإحساس والشعور بنوبات الألم تكون متفاوتة وتستمر لفترات عديدة لذلك يلجأ الكثير من الأطباء إلى استخدام الميثادون ضمن أحد الأدوية طويلة المدى، وذلك للمساعدة على تقليل شدة الألم ونظراً لاستخدامها فترات تصل إلى ما يقرب الـ 12 ساعة بناءاً على تعليمات الطبيب، حيث لا يتم استخدامها بإفراط يؤدي إلى أضرار جسيمة قد تؤدي إلى حالات تسمم والكثير من المشاكل الصحية إذا تم تركيزه بنسبة اعلى ممن يصفها الأطباء.

سعر دواء ميثادون في مصر

على الرغم من معرفة الآثار الجانبية الخاصة بالأدوية طويلة المدى إلى أنه الكثير من الأطباء يستخدمون تلك الأدوية مثل الميثادون كعلاج فعال في حالات الإدمان وأيضاً الاضطرابات العصبية والآلام الناتجة عن مشاكل الأعصاب، وذلك باستخدام جرعة محددة بناءا على نصائح وإرشادات من قبل الطبيب منعاً لحدوث أي آثار جانبية يتعرض لها المريض وتتنوع استخدامات دواء الميثادون ما بين أقراص الميثادون أو الحقن ووصل سعره إلي 750 جنيه للعبوة الواحدة بحجم 5 مجم.

سعر دواء ميثادون في مصر
سعر دواء ميثادون في مصر

الإرشادات المتبعة عند استخدام دواء ميثادون

  •  يفضل اللجوء إلى الطبيب قبل استخدام أي من أنواع دواء الميثادون حتى يتم تحديد الجرعة أو التوقف عنها تدريجياً، وذلك لتجنب أعراض الإنسحاب وأن ذلك لم يتم إلا بإشراف طبي.
  • عدم تناول دواء الميثادون في حالات المرضى الذي يعانون من التهابات الكلى وأيضا البنكرياس ومشاكل المثانة وينصح بعدم تناوله أثناء فترات الحمل أو الرضاعة حتى لا يتم التأثير على الجنين.

لماذا يستخدم الميثادون؟

الميثادون أحد الأدوية المسكنة للآلام الشديدة والتي تستخدم في علاج أنواع الألم آلام الأعصاب  و مخدر لتخفيف الألم المماثل للمورفين ويلجأ إليه العديد من الأطباء كعلاج طويل المفعول،ويتم تحديد الجرعة المناسبة من دواء الميثادون حسب تعليمات الطبيب سواء ميثادون أقراص أو شراب وأيضا الحقن 1 جرام حسب الجرعة والطريقة المتفق عليها تحت إشراف طبي.

ما هو بديل الميثادون؟

الكثير من الدول والبلدان يستخدمون المورفين وبرينوفين أيضاً والعديد من تلك الأدوية استبدالا بدواء الميثادون للتخلص من السموم والآلام المزمنة.

بعض الآثار الجانبية لدواء الميثادون

استخدام أي دواء يكون له آثارا جانبية سواء على المدى القريب أو البعيد ويعد استخدام الميثادون أحد الأدوية التي تعمل على زيادة الشعور بالدوخة والغثيان بالإضافة إلى إنخفاض ضغط الدم وزيادة ضربات القلب ومن أحد الآثار الجانبية على المدى البعيد هي انخفاض مستوى الدوبامين في الجسم مما يؤدي إلى إصابة بعض الحالات بالتوتر النفسي وقد تؤدي إلى مشاكل الأوعية الدموية والتي قد تنتقل بعد ذلك إلى صعوبة في التنفس بصفة طبيعية والتعرض لبعض مشاكل الجهاز المناعي.

السابق
سعر التوابل اليوم 2023 | كم سعر البهارات ؟
التالي
اسعار كلاب جولدن 45 يوم 2023 | هل الكلاب الجولدن شرسة؟